جلسة مجلس محلي رقم 04/2016

 

محضر الجلسة رقم 04/2016

عقد أعضاء المجلس المحلي جلسة عادية رقم 04/2016 في مقره في تمام الساعة 20:55 من مساء يوم الأربعاء الموافق 04/05/2016, بحضور السادة أعضاء المجلس المحلي:-

 

1). السيد معضاد زهر الدين ، رئيس المجلس.

2). الشيخ  مهدي دعبوس ، عضو.

3). السيد وسيم المغربي ، عضو.

4). السيد نادر الخطيب ، عضو.

5). السيد عصام أبو سلمان, عضو.

 

تغيب عن الجلسة:

1). السيد عفيف المغربي ، عضو.

 

حضر الجلسة:

  • المحامي رأفت منذر ، مستشار قضائي للمجلس المحلي.
  • السيد حسن مغربي، سكرتير/محاسب المجلس المحلي.

 

مواضيع البحث:

 

  1. المصادقة على اتفاقية تحكيم من قبل مركز التحضير في مركز السلطات المحلية ضد المجلس الإقليمي (جولان) بموضوع خط (نفي اتيف).
  2. المصادقة على الاتفاقية التي توصل اليها المجلس المحلي مع السيد أنور صعب بموضوع توسيع الشارع بجانب المدرسة (منطقة الدوره) والشارع بجانب الشلالي.
  3. فتح حساب خاص بمدفوعات (مفعال هبايس) في بنك دكسيا للسلطات المحلية.

 

 

اقتراح:1. المصادقة على اتفاقية تحكيم من قبل مركز التحضير في مركز السلطات المحلية ضد المجلس الإقليمي (جولان) بموضوع خط (نفي اتيف).

 

معضاد زهر الدين:  في عام 2004 وفي عهد المجلس السابق تم الاتفاق وبتوصيات ادارة المياه والصرف الصحي التابعه لوزارة البنى التحتية ان يتم إيصال خط الصرف الصحي التابع ل”נווה אטיב” مع الخط الذي أقامه المجلس والذي يصل شبكة الصرف الصحي من القرية حتى منطقة “גושרים”. وفي حينه تم الاتفاق بأن يدفع مجلس إقليمي جولان والشركة التابعة له مبلغ وقدره 646,748 شيكل جديد وذلك عن طريق اخذ اخذ قرض من إدارة الصرف الصحي وان يتم صرف هذا المبلغ وفق ما يرتأيه المجلس. وتم التوقيع على اتفاقية لهذا الخصوص.

قام المجلس بالمطالبة بهذا المبلغ ولكن مجلس إقليمي جولان ادعى بأنه لا يستطيع دفع المبلغ الا عن طريق قرض وذلك وفقاً للاتفاق وان إدارة الصرف الصحي لا تصادق على قرض مادي ما لم يتواجد مشروع مقدم من المجلس المحلي لها بتطوير بنية تحتية تخص الصرف الصحي في القرية.

من جهة أخرى ووفقاً لقانون جمعيات الصرف الصحي الذي سن عام 2000 تم منع المجالس المحلية التي لم تشكل او تنظم لشركة او جمعية مختصة بالصرف الصحي لا تستطيع التقدم بمشاريع بهذا الخصوص لادارة الصرف الصحي ولذلك ولانه لم يتواجد عندنا مشروع في إدارة الصرف الصحي لم نستطيع استغلال المبلغ المذكور.

وجميعنا بات يعلم كيف كانت المعارضة العامة في القرية وبين بعض الأعضاء ضد الانضمام لجمعية الامر الذي أثر كثيراً على أداء المجلس المحلي وعلى مصالحه.

وبناءاً عليه مرت سنوات طويلة ولم نستطع الحصول على المال الى ان قررنا التوجه بدعوى قضائية الى محكمة الصلح في الناصرة وبعد عدة جلسات اقترحت القاضية تحويل الملف الى مركز التحكيم التابع لمركز السلطات المحلية في تل ابيب.

بعد ان عقدنا جلسة تحكيم مطولة وتم طرح جميع النقاط بها اقترح المحكمون ان يقوم مجلس إقليمي جولان بدفع مبلغ 500 ألف شيكل لمجلس محلي عين قنيه وذلك كحل نهائي لكل الدعاوي بين الطرفين.

المستشار القضائي المحامي رأفت منذر اعطى “חוות דעת משפטית” للقضية واعطى توصية بالمصادقة على هذا الاقتراح حيث فيه منفعه للمجلس وبالوقت الذي لا أحد يمكن ان يتوقع قرار المحكمة في حال تابعنا الدعوى القضائية.

 

 

قرار:  قرر أعضاء المجلس المحلي المصادقة على اتفاقية التحكيم المذكورة أعلاه.

 

 

اقتراح: 2. المصادقة على الاتفاقية التي توصل اليها المجلس المحلي مع السيد أنور صعب بموضوع توسيع الشارع بجانب المدرسة (منطقة الدوره) والشارع بجانب الشلالي.

 

معضاد زهر الدين :  يقوم المجلس المحلي بتوسيع الطريق المار بجانب المدرسة والذي يقتطع جزء من ارض أنور صعب بمساحة 370 متر مربع كما وان المجلس سابقاً اقتطع من ارضه الواقعه بجانب الشلالي 176 متر مربع. بعد المداوله معه تم الاتفاق معه على ان يتم تعيين مخمن أراضي متفق عليه على ان يدفع اتعابه المجلس المحلي ويقون بتخمين الاضرار التي طالت ارض المذكور، على ان يقوم المجلس باحتساب ديون أنور واخوه حسين للمجلس المحلي من كل مبلغ يقدره المخمن.

وبناءاً عليه تم عنه اتفاق مرفق وطلب المصادقة عليه.

 

قرار:  صادق أعضاء المجلس المحلي بالاجماع على التفاق المذكور أعلاه.

 

 

اقتراح:3.  فتح حساب خاص بمدفوعات (مفعال هبايس) في بنك دكسيا للسلطات المحلية.

 

 

معضاد زهر الدين: وفقاً للتعليمات الجديده يلتزم المجلس المحلي بفتح حساب خاص جديد في بنك السلطات المحلية (دكسيا) لتحويل كل مبلغ لصالح المجلس المحلي من مؤسسة (مفعال هبايس) لذلك يجب علينا فتح هذا الحساب من اجل استلام ميزانيات مخصصه للمجلس.

اطلب المصادقة على فتح الحساب وتخويل أصحاب حق التوقيع بإتمام المعاملات والتوقيع على مستندات فتح الحساب.

 

 

 

 

قرار: صادق أعضاء المجلس المحلي على فتح حساب خاص بواردات (مفعال هبايس) في بنك دكسيا وتخويل أصحاب حق التوقيع:

معضاد زهر الدين رئيس المجلس المحلي

حسن المغربي محاسب المجلس المحلي

بإتمام المعاملات القانونية الخاصة بفتح هذا الحساب والتوقيع على المستندات الخاصة بفتح الحساب.

 

 

وبهذا اختتمت الجلسة في تمام الساعة 21:40.

عن fadi fadi

شاهد أيضاً

محضر جلسة

جلسة مجلس محلي رقم 07/2016

محضر الجلسة رقم 07/2016 عقد أعضاء المجلس المحلي في مقره جلسة غير عادية رقم 07/2016 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *