محضر جلسة غير عادية رقم 10/2017

إضغط هنا لتحميل محضر الجلسة

أضغط هنا للاستماع لمحضر الجلسة

 

عقد أعضاء المجلس المحلي جلسة عادية رقم 10/2017 في مقره في تمام الساعة 20:00 من مساء يوم الاثنين الموافق 2017/10/02, بحضور السادة أعضاء المجلس المحلي:-

 

1). السيد معضاد زهر الدين ، رئيس المجلس.

2). الشيخ  مهدي دعبوس ، عضو.

3). السيد نادر الخطيب ، عضو.

4). السيد عفيف المغربي، عضو.

5). السيد وسيم المغربي ، عضو.

6). السيد عصام أبو سلمان, عضو.

 

اعتذر السيد عفيف المغربي عن حضور الجلسه وذلك لاسبابه الشخصية.

 

 

حضر الجلسة:

  • السيد حسن مغربي، سكرتير/محاسب المجلس المحلي.
  • السيد رأفت منذر، مستشار قانوني للمجلس المحلي.

 

مواضيع البحث:

 

  1. المصادقة على ميزانية غير عادية رقم 190 مقدمة من وزارة المواصلات بقيمة 168,133 شيكل.
  2. البحث بإمكانية تشجيع المواطنين لاقامة مشاريع تطويرية في القرية.
  3. المصادقة على زيادة قيمة الاتفاقية لبناء مركز لرعاية الطفل والأم ومبنى قسم الخدمات الاجتماعية والنادي الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة مع المقاول شعبان بدر استناداً الى إضافة مبلغ وقدره 1,245,556 شيكل مقدمه من مؤسسة التأمين الوطني.

 

اقتراح:1.  المصادقة على ميزانية غير عادية رقم 190 مقدمة من وزارة المواصلات بقيمة 168,133 شيكل.

 

معضاد زهر الدين: اننا نعلم ان مكتب المواصلات يقدم للمجلس المحلي ميزانيات هذه الميزانيات مخصصه للأمان في الطرقات فالميزانية هذه تشمل تخطيط جوانب الطرقات بخطوط التي تحدد مسافة السير، ممرات المشاة او جزر التي تسهل عملية السير على الطرقات بالإضافة إلى مطبات التي تخفف سرعة قيادة السائقين وبالإضافة إلى ذلك حواجز عي أماكن معينة التي توضع على جوانب الطريق حتى تمنع انزلاق او وقوع مركبات من مناطق جبلية التي بها خطر ان تقعسياره او مركبة معينة.

هذا العام استلم المجلس المحلي ميزانية غير عادية رقم 190 بقيمة 168 الف شيكل والتي طبعا مهندس المجلس المحلي السيد سامي الاسعد مع المسؤول من مكتب المواصلات السيد عمير يلوز بالإضافة للسيد محمد عمران والذي هو موظف المجلس المحلي المسؤول عن الأمان في الطرقات يقوموا بفحص القرية وتحديد الأماكن المناسبة

اطلب من أعضاء المجلس المحلي المصادقة على استلام الميزانية المذكوره أعلاه.

قرار: صادق أعضاء المجلس المحلي بالاجماع على الميزانية غير العادية رقم 190.

 

اقتراح:2. البحث بإمكانية تشجيع المواطنين لاقامة مشاريع تطويرية في القرية.

 

معضاد زهر الدين: لقد تم التداول بهذا الموضوع مع أعضاء المجلس المحلي قبل بداية الجلسة وهذا الموضوع اخذ نطاق واسع في الحديث لان هذا الموضوع يشمل تفرعات لا يستهان بها ما هي المسؤولية التي يتحملها المجلس المحلي بحيث انه دعم مشروع معين لان المشارع متعدده ومتنوعه، أعضاء المجلس المحلي تشاوروا بالموضوع بهدف ان يكون هنالك دعم للمواطنين ولكن بعد ان يكون هنالك استشاره من قبل مسؤولين او مختصين في هذا الموضوع، هنا انا اعطي فرصة لاعضاء المجلس المحلي اذا هنالك اية إضافة يودون اضافتها على بروتوكول الجلسة.

عصام أبو سلمان: كما قلت انا اشجع بان المجلس المحلي يساعد المواطنين على إقامة مشاريع واذا المجلس المحلي اسمه على المشروع يقدم المشروع لكن مع الحصول على استشارة قانونية اذا تكون هنالك اية مسؤولية على المجلس المحلي وبالمستقبل ممكن ان يتحاسب اذا المشروع لم يتم حسب المخطط، من الذي سيتحاسب المهم ان لا يدخل المجلس المحلي بمسائل قانونية او محاكم. كل شيء يدعم البلد ويشجع نبارك به وبالنهاية يعود بفائدة على الجميع وعلى المجلس المحلي.

معضاد زهر الدين:باسم الأعضاء الحاضرين نستطيع الاستمرار بالموضوع وان نأتي باستشارات الهدف ان نساعد اهل القرية وان ندعم جباية الارنونة التي تدعم المشاريع بالبلد وان تزيد عن طريقة بناء مشاريع او خلق جو مشاريع التي بدورها تخلق فرص عمل لشباب وشابات القرية وايضاً خريجي الجامعات من القرية لا يغادروا القرية وذلك لانهم وجدوا فرصة عمل بمكان اخر فنحن نريد ان نحافظ على وجودهم في القرية. النافعة تعود على المواطن بشتى الطرق.

المجلس المحلي لا يمكن ان يكون شريك بمشاريع ربحية لانه مؤسسة غير هادفة للربح ولكن المجلس المحلي من مصلحته دعم إقامة مشاريع بالبلدة.

 

اقتراح:3. المصادقة على زيادة قيمة الاتفاقية لبناء مركز لرعاية الطفل والأم ومبنى قسم الخدمات الاجتماعية والنادي الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة مع المقاول شعبان بدر استناداً الى إضافة مبلغ وقدره 1,245,556 شيكل مقدمه من مؤسسة التأمين الوطني.

 

معضاد زهر الدين: سنقوم بشرح تفاصيل ميزانية هذا المشروع، المجلس المحلي عقد اتفاقية مع مكتب الصحة ومع مكتب الرفاه الاجتماعي ومع مكتب التأمين الوطني الذي دخل لاحقاً على الصورة والاتفاقية كانت على ان يبنى مكتب رفاه اجتماعي وعيادة للطفل والام باشتراك المكاتب. مكتب الرفاه الاجتماعي دفع مبلغ ما يقارب 945 الف شيكل ونيف ومكتب الصحة وعد بدفع 1,000 الف شيكل لبناء عيادة الطفل والام ولكن في الواقع دفع مبلغ 500 الف شيكل عن طريق مكتب الرفاه الاجتماعي وال 500 الف المتبقية صار مداولات عليها ولكن لغاية اليوم لم نستلم قرار حاسم حول المبلغ هذا، بالوقت الحالي المجلس باشر ببناء المبنى وتم استلام أوراق مثبتة على ميزانية كاملة من مكتب التأمين الوطني بمبلغ 1,245,556 شيكل تحديداً ولكن على فترات التي ترافق تقدم البناء كل ما تقدم بالبناء يتم استلام قسم من المبلغ لذا الميزانية الموجودة لدى المجلس المحلي اليوم والمصادق عليها هي 2,745,556 شيكل مصادق عليها كميزانية غير عادية مسموح العمل بها. إتمام المبنى سيكلف المجلس المحلي 3,700,698 شيكل المقصود هنالك نقص في المبلغ وهو ال 500 الف شيكل الذي على وزارة الصحة دفعه ومبلغ 455,142 شيكل نقص لاتمام المبنى المبلغ الكلي 945,142 شيكل وهذا المبلغ يفوق 25% من قيمة المناقصة لذلك على المجلس المحلي اتخاذ قرار يصادق عليه أعضاء المجلس المحلي لتوقيع اتفاقية مع المقاول شعبان بدر بان يتابع مستقبلا البناء بقيمة المبلغ المضاف ولكن المتابعة مقيدة باستلام المبالغ هذه من مكتب الرفاه الاجتماعي ووزارة الصحة او أي مكتب اخر او انه لا نتابع المشروع بحيث انه لا يمكن للمجلس المحلي المتابعة بالبناء على حساب ميزانيته الخاصة. سنعلم المقاول بان عليه العمل ضمن المبلغ الموجود والمبلغ المتبقي سيكون هنالك تداول مع وزارة الصحة ووزارة الرفاه الاجتماعي لاتمام المبلغ المتبقي ولكن الاتفاقية التي نمضيها مع المقاول لا تخوله بمتابعة البناء فقط اتفاقية معه بانه سيتم البناء بعد تسلمنا المبلغ.

حسن المغربي: المجلس المحلي استناداً الى الاتفاقية الموقعة مع المقاول شعبان بدر والتي ربحها في مناقصة كانت قيمتها 1,787,560 شيكل بعد إضافة المبلغ من مكتب التأمين الوطني وتوقيع اتفاقية معه زيادة على البناء سيكلف المشروع 3,162,989.44 شيكل استناداً الى المناقصة المعمول بها مع المقاول والتكلفة المقترحة الذي جهزت من قبل مهندس المجلس سوف يتم توقيع اتفاقية مع المقاول طبعا المبلغ هو قبل القيمة المضافة المبلغ الكلي بعد زيادة القيمة المضافة يصبح 3,700,698 شيكل وبما انه هنالك زيادة بنسبة اكثر من 25% على قيمة الاتفاقية التي موقعة مع المقاول شعبان بدر فنحن وبالإضافة لانه ولغاية اليوم ليس متوفر هذا المبلغ في المجلس المحلي فسوف تكون الاتفاقية مشروطة باستلام ميزانيات إضافية لاتمام المشروع. حاليا نوقع اتفاقية بالمبلغ مشروطه باستلام ميزانيات لتغطية تكاليف المشوع.

معضاد زهر الدين: ارجو التصويت لتوقيع اتفاقية مع المقاول شعبان بدر حسب الشروط التي شرحت أعلاه.

 

 

قرار: صادق أعضاء المجلس المحلي بالاجماع على توقيع الاتفاقية مع المقاول شعبان بدر حسب الشروط التي فصلت اعلاه.

 

 

 

 

 

وبهذا اختتمت الجلسة في تمام الساعة 20:15.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *