محضر جلسة غير عادية رقم 09/2017

إضغط هنا لتحميل محضر الجلسة

إضغط هنا للاستماع للجلسة

 

عقد أعضاء المجلس المحلي جلسة عادية رقم 09/2017 في مقره في تمام الساعة 20:10 من مساء يوم الاثنين الموافق 2017/08/28, بحضور السادة أعضاء المجلس المحلي:-

 

1). السيد معضاد زهر الدين ، رئيس المجلس.

2). الشيخ  مهدي دعبوس ، عضو.

3). السيد نادر الخطيب ، عضو.

4). السيد عفيف المغربي، عضو.

5). السيد عصام أبو سلمان, عضو.

6). السيد وسيم المغربي ، عضو.

 

تغيب عن الجلسة:

لا أحد.

 

حضر الجلسة:

  • السيد حسن مغربي، سكرتير/محاسب المجلس المحلي.
  • السيد رأفت منذر، مستشار قانوني للمجلس المحلي.

 

مواضيع البحث:

 

  1. المصادقة على ميزانية غير عادية رقم 188 تطوير وصيانة المقبرة في القرية.
  2. المصادقة على ميزانية غير عادية رقم 189 اقتناء أدوات لحالة الطوارئ.
  3. المصادقة على جلسات لجان المجلس المحلي.

 

 

 

اقتراح:1.   المصادقة على ميزانية غير عادية رقم 188 تطوير وصيانة المقبرة في القرية.

 

معضاد زهر الدين: بالماضي تقدم تقدير من قبل مهندس المجلس المحلي لصيانة المقبره فالمقبره بحاجه لاتمام بناء الجدار حولها لصيانتها والمحافظة عليها وهي ايضاً بحاجة الى تنظيفات. تقدم تقدير لاعمال بما يفوق ال 400 الف شيكل وتم المصادقة من قبل وزارة الداخلية على مبلغ وقدره 244,833 شيكل، في الماضي عملنا على صب ارصفة وممرات بين جميع الحجر الموجوده فيها حيث سهل الوصول اليها خاصة في فصل الشتاء.

اطلب المصادقة على الميزانية لكي نباشر العمل على إتمام الاعمال المطلوبة.

 

قرار: صادق أعضاء المجلس المحلي بالاجماع على الميزانية غير العادية رقم 188.

 

اقتراح:2.  المصادقة على  ميزانية غير عادية رقم 189 اقتناء أدوات لحالة الطوارئ.

 

معضاد زهر الدين:  قسم منكم يعلم التطور الذي حصل على مركز الطوارئ “מרכז הפעלה” وهي غرفة يجتمع بها أعضاء لجنة الطوارئ بحالة حدوث حرب او أي حدث طارئ لادارة شؤون القرية والعناية بطلبات سكان القرية

هذا المركز حصل مؤخراً على ترميم وهو يعد من افضل المراكز الموجوده في هضبة الجولان ولكن ينقصه معدات وأدوات التي هي مكمله لكي نستطيع القيام بما هو مطلوب منا على افضل وجه ممكن فالميزانية الموجودة اليوم هي 250 الف شيكل وهي مقسمة على النحو التالي:

اقتناء معدات وأدوات للمركز بقيمة 68 الف شيكل

اقتناء مولد كهربائي           بقيمة 57 الف شيكل

اقتناء 20 جهاز اتصال       بقيمة 100 الف شيكل

المبلغ الإجمالي هو 250 الف شيكل

اطلب المصادقة على الميزانية لكي يباشر المجلس المحلي اقتناء الأدوات التي ذكرناها أعلاه.

 

قرار: صادق أعضاء المجلس المحلي بالاجماع على الميزانية غير العادية رقم 189.

 

اقتراح:3.  المصادقة على ميزانية غير عادية رقم 190 لاعمال تطوير (רזרבת שר).

 

معضاد زهر الدين: سبق وتحدثنا عن الميزانية وهي بقيمة 100 ألف شيكل مقدمة من وزير الداخلية للمجلس المحلي وقام بشرحها محاسب المجلس المحلي قبل البدء بالجلسة، هذه الميزانية مثلها مثل كل ميزانية تصل للمجلس المحلي بها أوراق ثبوتية لاية اعمال تخصصت وذلك ان كان هنالك أي استفسار او سؤال حول الميزانية وحول كيفية استغلالها ان كان من المواطينين او ان كان من مكاتب حكومية.

وإذا لا يوجد أي استفسار اطلب من أعضاء المجلس المحلي المصادقة على الميزانية غير العادية رقم 190.

 

قرار: صادق أعضاء المجلس المحلي بالاجماع على الميزانية غير العادية رقم 190.

 

اقتراح:4المصادقة على جلسات لجان المجلس المحلي.

 

معضاد زهر الدين: المجلس المحلي عقد جلسة لجنة الإدارة بخصوص الطلب المقدم من محاسب وسكرتير المجلس المحلي السيد حسن المغربي بناءاً على طلبه لذلك وهو قد قدم طلب للاستقاله من الوظيفة وإنهاء عمله في المجلس المحلي، المجلس المحلي توجه لوزارة الداخلية بطلب رأيه في استقالة المحاسب/ السكرتير وانهاء عمله وقد تقدم المحاسب بطلب وجود مشاكل صحية التي أدت لهذا القرار، وزارة الداخلية لم تكن حاسمة في هذا الموضوع وقدمت طلب رفض عشوائي للموضوع بدون تقديم مساعده ماذا يجب علينا فعله.

بعد ذلك قرر تقديم طلب بناءاً على عقد قديم الذي يسمح له بانهاء عمله بهذه الفترة من وزارة الداخلية وحصلنا على جواب من مفوض السلطات السيد بلال الحاج ومن مفوض المنطقة بانه اذا هو يريد انهاء عمله ويحق له بانهاء عمله على المجلس المحلي الاهتمام بالموضوع وتقديم الطلب حسب القانون.

لجنة الإدارة بحثت في الموضوع وقررت احالته على التقاعد وهو طبعاً له حقوق في المجلس المحلي مثله مثل أي موظف اخر، لجنة الإدارة وافقت على طلب المحاسب وبناءاً على ذلك سوف نتقدم لوزارة الداخلية بطلب “נחיצות משרה” كي نستطيع الخروج لمناقصة لتوظيف محاسب وسكرتير جديد في المجلس المحلي.

عصام أبو سلمان: السيد حسن يعتبر كثروة للمجلس المحلي ولا يعوض له فضل كبير على البلد والمجلس المحلي ولكن علينا احترام قراره في انهاء عمله واخذ حقوقه بالكامل التي يستحقها وطبعاً نتمنى له التوفيق باي مشروع يقوم به.

وسيم المغربي: اني أؤيد السيد عصام في رأيه ويصعب الموافقة على هذا الطلب هنالك صعوبة في خسارة شخص مثله لقد قدم الكثير للمجلس المحلي والقرية لكن نحترم رغبته في انهاء عمله.

معضاد زهر الدين: الموضوع رسمي، هو تقدَم بطلب لانهاء عمله وهنالك قرار لجنة الإدارة ونحن علينا الان المصادقة على جلسة لجنة الإدارة وملائمة الموضوع مع وزارة الداخلية التي هي بدورها ستتابع الموضوع لغاية تعيين محاسب وسكرتير للمجلس المحلي.

وسيم المغربي: الموظف الذي سيأتي مكانه اليس على السيد حسن تدريبه ومرافقته حتى يتقن العمل.

معضاد زهر الدين: لقد طلبنا من السيد حسن بتقديم يد المساعده وهو وافق هدفنا هو مصلحة البلدة ، لن يتم تعيين أي موظف بالمجلس المحلي بدون ان يكون مؤهل وملائم للوظيفة وبالذات وظيفة محاسب المجلس المحلي فهي من الوظائف المهمة جداً.

لذا اطلب المصادقة على جلسات لجان المجلس المحلي.

 

قرار: صادق أعضاء المجلس المحلي بالاجماع على جلسات لجان المجلس المحلي.

 

 

 

وبهذا اختتمت الجلسة في تمام الساعة 20:30.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *